شركات الوهم تستهدف فهد الراجحي وسليمان الراجحي


ابرز عناوين الاحتيال الجديده "فهد الراجحي: شركات الوهم لا تكل ولا تمل"

تريند جديد ينتشر بالسعوديه وهذه المره بابداع ممنهج اكثر من اي وقت سابق، فهد الراجحي المنتج الجديد لحملات شركات الوهم التسويقيه وقد نبه الاستاذ فهد الراجحي بنفسه حول الاخبار التي تنتشر عنه في الآونه الاخيره بأنها اخبار خاليه من الصحه ومجرد ابتداع تسويقي،كما اعتدنا لم يتسنى لشركات الوهم اي فرصه وقد فوتتها حتى اسم برنامج كابيتال جينيوس لم يخلو من تسويقاتهم المزيفه،  نقدم نبذه لعملائنا عنها في سبيل اخذ الحيطه والحذر ونرجوا من رواد عالم الاستثمار والتداول وبالاخص عملائنا من التأكد جيدا والبحث حول اي معلومه يتم تداولها عبر الانترنت حتى لا تكونوا ضحيه لاحد هذه الشركات 

في الاسفل مقال زائف حول الاستاذ فهد الراجحي تنشره شركات الوهم

“ابعد عن العقارات”.. كيف تستثمر أموالك خلال 2020؟ 

1 – البورصة السعودية:

يرهن فهد الراجحي الإقبال على الاستثمار في البورصة السعودية بعودتها للتعافي خلال المرحلة المقبلة، واستئناف برنامج الطروحات الحكومية الذي تم تأجيله بسبب ظروف الأسواق الناشئة والعالمية. بينما أكد فهد الراجحي ضرورة أن يكون الاستثمار في البورصة بتوجيه من ذوي الخبرة للحاجة إلى تحليل أداء الأسهم ماليا وفنيا والحرص الشديد قبل اختيار الاستثمار فيه. ويرى المحللون أنه في العموم يجب ان تشكل البورصة السعودية أكثر من 80% من استثمار أي شخص.

2 – الذهب:

يعتبر الخبراء أن الذهب هو الوعاء المناسب لتحقيق مكاسب خلال العام الجديد في ظل التحديات التي يمر بها الاقتصاد العالمي والمخاوف من اضطرابات الأسواق المالية، وهو ما يجعل المعدن الثمين ملاذا آمنا. وتوقع عمر الشنيطي المدير التنفيذي لمجموعة مالتيبلز للاستثمار، أن يصبح الذهب المجال الأفضل لاستثمار الأموال خلال عام 2019، وهو ما اتفق معه خبير الاستثمار فهد الراجحي.

وقال فهد الراجحي، إن هذا التوقع يعود إلى توقعات مرور البورصة الأمريكية بفترات صعبة خلال العام الجاري، وهو ما قد يؤثر على سعر صرف الدولار أمام عملات رئيسية مثل اليورو، بما يؤدي لانتعاش الذهب. ويتوقع فهد الراجحي، والذي شغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة يونيون كابيتال لإدارة صناديق الاستثمار المباشر من قبل، ارتفاع أسعار الذهب في العام المقبل. وقال فهد الراجحي، السعودية”من المتوقع أن يبزغ نجم الذهب ملاذًا آمنًا في عام 2019 في ظل حالة اللا يقين الحالية التي يشهدها الاقتصاد العالمي في 2019″.


وأشار إلى أن بين التحديات التي يواجهها الاقتصاد العالمي في 2019 الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، وخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، وتباطؤ النمو في أوروبا، وغيرها. وأضاف فهد أن التباطؤ المتوقع في وتيرة زيادة العائد على الدولار الأمريكي في العام الجديد سيسهم في زيادة الطلب على الذهب وبالتالي ارتفاع الأسعار. ورفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة ربع نقطة مئوية خلال ديسمبر الماضي، لكنه توقع وتيرة أقل لرفع الفائدة في العام المقبل وألمح إلى أن دورة تشديد السياسة النقدية تقترب من نهايتها، بحسب تقرير لوكالة رويترز.



وطالب فهد المستثمرين بالحرص الشديد خلال اختيار أدواتهم الاستثمارية خلال عام 2019، مع صعوبة توقع التغيرات المحلية والإقليمية والعالمية خلال العام، والكثير من هذه المتغيرات من الصعب اتخاذ قرار استثماري بشأنها، وهو ما يصب في مصلحة الذهب عبر اللجوء إليه ملاذًا آمنًا. وأيد تجار محليون وتقارير وكالات أنباء عالمية، التوقعات بارتفاع أسعار الذهب خلال العام الجديد، وبزوغ نجم المعدن الثمين خلال 2019.


3 – الدولار:


من المتوقع أن يواصل البنك المركزي الأمريكي رفع أسعار الفائدة خلال العام الجديد، بعد رفعها عدة مرات في 2018، ورغم توقعه بأن تحدث هذه الزيادة بوتيرة أقل، إلا أنه سيواصل بذلك الضغط على عملات الأسواق الناشئة ويجعل من الدولار فرصة للاستثمار خاصة لهؤلاء المستثمرين في هذه الأسواق المهددة عملاتها بالتراجع. وقال فهد الراجحي إن الدولار يعد ثاني أبرز فرصة يمكن الاستثمار فيها خلال العام الجديد، بسبب الضغوط المتوقعة الكبيرة على عملات الأسواق الناشئة مقارنة بالعملة الأمريكية، وفقا لما قاله الشنيطي.