استحواذ على مبنى مكاتب في «نيو جيرسي» مقابل 120 مليون دولار


أعلنت شركة (الخليج للاستثمار الإسلامي) استحواذها على مبنى إداري يقع في ولاية نيوجيرسي بالولايات المتحدة الأمريكية، وذلك نيابة عن مستثمريها، مقابل 120 مليون دولار أمريكي.

وبهذا تصل محفظة الاستثمارات العقارية لشركة الخليج للاستثمار الإسلامي في الولايات المتحدة إلى 200 مليون دولار.

عقار «نيو جيرسي» فائز بعدة جوائز في التصميم المعماري ويمثل مقرا لأكبر شركة امتياز عقاري في العالم، وهي شركة «ريولوجي»، ومقرها الولايات المتحدة. وقد عملت شركة «إف دي ستونواتر» -كمستشار استثماري في هذا الاستحواذ إلى جانب تقديم الدعم على أرض الواقع. إن هذا المبنى المكتبي المعتمد كرائد في التصميم البيئي والطاقة، مؤجر بالكامل لشركة «ريولوجي» بعقد طويل الأجل غير قابل للكسر مع ارتفاعات دورية منتظمة في الإيجار. من جانبه قال محمد الناصري، رئيس مجلس إدارة «الخليج للاستثمار الإسلامي»: «نحن نواصل البحث عن فرص استثمارية متنوعة عبر مجموعة واسعة من الأصول البديلة. ومع استمرار قوة أساسيات السوق العقاري والاقتصاد القوي، نتوقع استمرار تدفق صفقاتنا مدفوعا بشهية المستثمرين المتزايدة ناحية العقارات التجارية التي تعطي عوائد إيجارية صافية، مع تحمل المستأجر مصروفات الصيانة والتأمين والضرائب». وأضاف محمد الحسن، الشريك المؤسس لـ GII والرئيس التنفيذي لمنطقة الخليج: «كانت الصفقة جذابة جدا لقاعدة مستثمرينا، الذين يبحثون عن الأصول ذات العائد المرتفع المضمون الطويل الأجل، الذي يوفر رؤية واضحة للتدفقات النقدية السنوية، ونحن ملتزمون بالاستثمار في الأصول العصرية والمدعومة بعقود تأجير قوية لتوفر عائدات نقدية ثابتة في أسواق تنمو».

كما ذكر «بانكاج جوبتا» -الرئيس التنفيذي لأسواق الإمارات في GII: نحن متحمسون للإعلان عن صفقة أخرى لـ GII في الولايات المتحدة. ويؤكد هذا الاستحواذ على خطة العمل الطويلة الأجل التي نتبعها للحصول لعملائنا على عائدات ذات جودة عالية من الأصول العقارية في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا، نواصل البحث عن الأفضل والتركيز على الخصائص التي تقدم ميزة تنافسية في أي سوق، كما يسعدنا أن نحظى بشركة «إف دي ستونواتر» Stonewater FD كشريك قوي للاستفادة من خبرتها وقدراتها في هذه الصفقة».